أخبار المركز

بحث التعاون بين اليرموك وجمعية كايرون لدعم اللاجئين في المانيا

التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد مع غرايس اتكنيون من جمعية كايرون لدعم اللاجئين في المانيا، حيث تم خلال اللقاء مناقشة مشروع اتفاقية تعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء أشار الدكتور السعد إلى أن اليرموك ترتبط بالعديد من اتفاقيات التعاون العلمية والبحثية مع مختلف الجهات الدولية، مؤكدا استعدادها للتعاون مع جمعية كاميرون التي تعنى بدعم اللاجئين السوريين لاستكمال دراستهم لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك من خلال استقبالها لعدد من الطلبة لاستكمال دراستهم فيها.

ولفت إلى أن اليرموك تحتضن ما يقارب 420 طالبا من اللاجئين السوريين يستكملون دراستهم لدرجة البكالوريوس، بالإضافة إلى مجموعة منهم يواصلون دراستهم لدرجة الدبلوم التدريبي في مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع بموجب اتفاقية التعاون الموقعة مع منظمة اليونسكو.

من جانبها أشادت اتكنيون بالمستوى المتميز لقطاع التعليم العالي أردني بشكل عام وبسمعة الأكاديمية المتميزة لجامعة اليرموك بشكل خاص، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى لدعم الطلبة من اللاجئين السوريين ومساعدتهم لاستكمال دراستهم في مرحلة البكالوريوس والماجستير خاصة في مجالات علوم الحاسوب، والعلوم الاجتماعية، وإدارة الأعمال.

وأشارت إلى أن الجمعية تدعم حاليا ما يقارب 1500 طالب بدوام كامل، من خلال الشراكة مع 22 جامعة في ألمانيا وفرنسا وتركيا والأردن.

وقالت إن الجمعية كايرون تسعى لتعزيز التعاون مع اليرموك ممثلة بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب من خلال تنفيذ مشروع ارازموس بلس المعني ببناء القدرات في مجالات التعليم العالي.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات.