شاركت جامعة اليرموك ممثلة بالسيد محمد السعد نائب مدير مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية ،وذلك يوم الاربعاء الموافق لـ 30/1/2019 في العاصمة عمان. 

وتأتي هذه الحلقة النقاشية بتنظيم من مشروع هوبز وبتمويل من الصندوق الإئتماني الإقليمي للإتحاد الأوروبي للإستجابة  للأزمة السورية "صندوق مدد"، بعنوان "التعليم العالي والأزمة السورية:  مشاريع مبتكرة" ضمن إطار منحة برنامج هوبز.
وتحدث في الجلسة كل من ممثلة بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن وممثلةً "صندوق مدد" ماريا روزا فيتوريتو، ومدير مشروع هوبز، الدكتور كارستن والبينر، عن أهمية المشروع وتعاون المؤسسات المحلية لإنجاحه.
وتخلّلت الجلسة حلقات نقاش وعرض المشاريع من قبل كل من جامعة اليرموك, ومركز الدراسات الإستراتيجية  في الجامعة الأردنية, والجامعة العربية المفتوحة, وجامعة عمان الأهلية, والهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين, ومؤسسة صفا وكلية لومينوس الجامعية التقنية.
ومشروع هوبز هو برنامج يمنح الفرص في مجالات التعليم العالي للسوريين بقيمة 12مليون يورو، مموّل من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "صندوق مدد"، وتقوم بتنفيذه الهيئة الألمانيّة للتبادل العلميّ DAAD بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني وكامبوس فرانس والهيئة الهولندية للتعاون الدولي في مجال التعليم العالي.

Back to top

018586

جميع الحقوق محفوظة ©، مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية.