نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك يوم السبت 23-2-2019 ، ورشتي عمل للطلبة قدمهما الدكتور وجدي الفاخوري من جامعة سان فرانسيسكو ،حيث هدفتا إلى تطوير فهم ُمشتَرك عن الصدمات النفسية وأنواعها المتعددة. والتعرف على تأثير الصدمات النفسية على الدماغ،وبحث آثار الصدمة على الصحة العقلية والنفسية والاجتماعية بين مجتمعات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة. بالاضافة الى فهم مبادئ الرعاية المتعلقة بالتعامل مع الصدمات النفسية.

ومن جهتها رحبت الدكتورة آيات نشوان مديرة المركز  بالدكتور الفاخوري ، واكدت حرص المركز على الاستمرار بعقد الانشطة التي تتعلق بقضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية وما يترتب عليها ، بما يتوافق مع رسالة الجامعة في خدمة وتوعية المجتمع المحلي الذي يعتبر من المجتمعات المستضيفة للاجئين على مدار سنوات طويلة .

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور وجدي فاخوري أخصائي في الصحة العقلية والنفسية وأستاذ وباحث مقيم في جامعة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية . يمتلك خبرة واسعة في توفير الخدمات النفسية-الاجتماعية لمختلف الفئات من الأطفال والمراهقين والأسر والأفراد والجماعات بما في ذلك اللاجئين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية.

Back to top

014365

جميع الحقوق محفوظة ©، مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية.