نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في مبنى الندوات والمؤتمرات ظهر الاحد لقاء مع عدد من المنظمات و الجهات ذات العلاقة (STAKEHOLDERS)  ، بهدف التعريف بمشروع " الدعم الاجتماعي النفسي في سياق اللجوء والهجرة القسرية" الذي ينفذه مركز الدراسات بالتعاون مع وكالة الإنماء الألمانية للتعاون الدولي GIZ .

وفي بداية اللقاء رحبت الدكتورة آيات نشوان مديرة المركز بالحضور وقدمت نبذة عن نشأة المركز وأهميته وأهدافه وأبرز النشاطات التي قام بها مؤخراً، بالإضافة إلى شرح مفصل عن المشروع والمرحلة الاولى منه ومخرجاتها في تدريب وتأهيل عدد من الشباب الاردني والسوري ضمن تخصصات جامعية معينة في كيفية التعامل مع اللاجئين، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة لهم بالتطوع في عدد من المنظمات والجهات ذات العلاقة لاكتساب الخبرة العملية التي تؤهلهم لذلك.

كما قدمت الدكتورة كريستين مولر مديرة المشروع شكرها لجامعة اليرموك ومركز دراسات اللاجئين على التعاون الكبير في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع ونتائجها وكيفية الاستفادة منها في تنفيذ المرحلة الثانية.

وتضمن اللقاء مداخلات لعدد من أعضاء هيئة التدريس المشرفين على تدريب الطلبة في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الأشخاص الممثلين للمنظمات والجهات ذات العلاقة، والتي أثرت النقاش للخروج بنتائج وتوصيات تتعلق بتنفيذ المرحلة القادمة من المشروع.

وفي نهاية اللقاء تم عرض عدد من تجارب الطلبة الذين تلقوا التدريب في المرحلة الأولى  والفائدة التي عادت عليهم من خلال تدريبهم وتطوعهم في عدد من المنظمات والجهات ذات العلاقة بهذا المشروع.

Back to top

018558

جميع الحقوق محفوظة ©، مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية.