كرم كل من مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية ومركز الملكة رانيا للدراسات الاردنية وخدمة المجتمع ، الدكتور وجدي الفاخوري من جامعة سان فرانسسكو المتخصص في مجال الدعم النفسي للاجئين ، وذلك تقديرا لجهوده في عقد عدة ورشات تدريبية للطلبة بتنظيم مركز دراسات اللاجئين  بهدف تطوير فهم مشتَرك عن الصدمات النفسية وأنواعها المتعددة ،والتعرف على تأثير الصدمات النفسية على الدماغ ، وبحث آثار الصدمة على الصحة العقلية والنفسية والاجتماعية بين مجتمعات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة ، وفهم مبادئ الرعاية المتعلقة بالتعامل مع الصدمات النفسية.

كما عقد دورة تدريبية متخصصة على مدار عدة ايام لطلاب دبلوم الخدمة الاجتماعية في مركز الملكة رانيا للدراسات الاردنية وخدمة المجتمع .

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور وجدي فاخوري أخصائي في الصحة العقلية والنفسية وأستاذ وباحث مقيم في جامعة سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية . يمتلك خبرة واسعة في توفير الخدمات النفسية-الاجتماعية لمختلف الفئات من الأطفال والمراهقين والأسر والأفراد والجماعات بما في ذلك اللاجئين الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية.

Back to top

014384

جميع الحقوق محفوظة ©، مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية.