التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، نائب رئيس الجامعة الألمانية الأردنية للشؤون الدولية الدكتور رالف روسكوبف، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات.

 وفي بداية اللقاء أكد كفافي الاهتمام الذي توليه اليرموك بتوطيد تعاونها مع مختلف الجامعات المحلية والعربية والدولية مما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، لافتا إلى العلاقات الأكاديمية والبحثية التي ترتبط  بها اليرموك منذ نشاتها مع المؤسسات والجامعات الألمانية في مختلف المجالات والتخصصات.

 وأشار إلى أن اليرموك كانت السباقة لإنشاء مركز يختص بالقضايا والدراسات المتعلقة باللاجئين وذلك استجابة لحركات اللجوء المتعددة التي مرت على المملكة الأردنية الهاشمية واستضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين العراقيين والسوريين والفلسطينيين وغيرهم من الجنسيات العربية، حيث يقوم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بالجامعة وبالتعاون مع مختلف الجهات الدولية المختصة بقضايا اللجوء والنزوح بإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بقضايا اللاجئين، وتنظيم الدورات والورش التدريبية التي من شأنها إعداد اللاجئين وتمكينهم نفسيا واجتماعيا ومهنيا.

 وأضاف كفافي أن تعاون اليرموك مع الجامعة الألمانية الأردنية لتنظيم المؤتمر الدولي الرابع للجوء سيكون له أثر إيجابي في إنجاح فعاليات المؤتمر الذي سيتم عقده في شهر تشرين الأول المقبل، داعيا إلى وضع أهداف ومحاور للمؤتمر  من شانها أن تمكن أصحتب القرار من إيجاد الحلول الناجعة لمختلف القضايا التي يعاني منها اللاجئون على أرض المملكة.

 بدوره أعرب روسكوبف عن استعداد الجامعة الألمانية الأردنية للتعاون مع اليرموك لتنظيم مؤتمر اللاجئين نظرا لدوره الفاعل في مناقشة الأمور المتعلقة باللاجئين بمشاركة المختصين والمهتمين في مجال اللجوء من مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية.

 وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة الدكتور أنيس خصاونة، والدكتور فواز عبدالحق، ومدير مركز اللاجئين الدكتور أنس الصبح، ومدير العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم، ونائب مدير مركز اللاجئين الدكتور علاء القضاة، والدكتورة كرستين هيلدبرانت والدكتورة روان الابراهيم من الجامعة الألمانية الأردنية.

Back to top

041917

جميع الحقوق محفوظة ©، مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية.