تنظم جامعة اليرموك، ومن خلال مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، المؤتمر الدولي الرابع حول اللاجئين بعنوان " النزوح المطول – آمال وتطلعات وحلول ؟ - الحوكمة  - البعد الاجتماعي – التعليم"، بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية (GJU) ومؤسسة الأكاديميون في التضامن الألمانية (AiS)،  ومشروع التعليم السوري/الأردني (EDU-Syria)،  والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)،  والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR).

 

وسيتناول المؤتمر الذي سيعقد على فترتين، الأولى يومي (19، 20) تشرين أول الحالي، والثانية يومي (3 و 17) تشرين الثاني المقبل، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد،  القضايا والتحديات الرئيسية المتعلقة بمصير اللاجئين، ومعالجة وتعزيز استجابات كل من المجتمعات المضيفة للاجئين في سياقات النزوح المطول.

 

كما وسيعرض المشاركون في المؤتمر ما يحتاجه كل من اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم، و  احتياجات الصحة العقلية ودور العمل الاجتماعي و الحكومات ومؤسساتها ومؤسسات المجتمع المدني في دعم ورعاية اللاجئين.

 

وسيشارك في المؤتمر أكاديميون وباحثون ومختصون من مختلف دول الشرق الأوسط (الاردن، لبنان وفلسطين)  وتركيا، ودول من أمريكا الشمالية كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

 

يذكر أن المشاركة في المؤتمر ستكون مجانية، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات والتفاصيل حوله على الموقع الإلكتروني التالي.

  https://protracted-displacement.org.

 

برنامج المؤتمر 

https://protracted-displacement.org/wp-content/uploads/2020/10/Final-Full-Programme-Conference-2020.pdf

0
0
0
s2smodern