عقد مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ اجتماعا عبر تقنية الاتصال المرئي، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

الدكتورة ريم الخاروف مديرة المركز قدمت خلال اللقاء رؤية المركز وخطته الاستراتيجية والاولويات البحثية والتدريبية المنوي عقدها، ونوعية الانشطة وبناء القدرات المنوي التركيز عليها في المرحلة القادمة لتناسب التحديات الجديدة مثل كوفيد-١٩ والتحول الرقمي.

وثمنت الخاروف جهود فريق الوكالة الألمانية بالشراكة مع المركز على مدار اربع سنوات في تنفيذ البرنامج التدريبي المتعلق بالدعم النفسي والاجتماعي للاجئين، الذي قدم خدمات التدريب لعدد من ابناء المجتمع المحلي من الجنسيتين الأردنية والسورية.

وأكدت الخاروف على ضرورة اجراء دراسة لتقييم نتائج المشروع، وقياس مدى استفادة المشاركين فيه، بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمشاركين وتحقيق الاهداف المرجوة منه.

 

من جهتها اشادت فريدريكا فويشته مديرة برنامج خدمات الدعم النفسي والاجتماعي في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالمستوى العلمي المتميز لجامعة اليرموك ودقة وسرعة الانجاز في المشروع الذي تم تنفيذه من خلال مركز دراسات اللاجئين بالجامعة لتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للاجئين، والذي تم من خلاله تدريب مجموعة من الشباب الأردنيين واللاجئين السوريين على التعامل مع اللاجئين والمتضررين من الأزمات الراهنة وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

وحضر اللقاء السيدة كريستينا كراوس من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ  وعدد من اعضاء فريق العمل في المركز.

0
0
0
s2smodern