لا تدرك المؤسسات والمنظمات التي تقدم خدمات للاجئين دائمًا جميع عوامل الضعف التي تشكل احتياجاتهم. من الضروري إجراء تقييم دقيق للاستراتيجيات الممكنة للاهتمام بالمهاجرين، واللاجئين المستضعفين واستقبالهم واستقرارهم. يجب أن تستند هذه الاستراتيجيات إلى نتائج بحثية محدثة وممارسات جيدة وتكييفها مع سياقات محددة.

يهدف منهج RAISD الجديد للهجرة واللجوء والنزوح إلى تطوير استراتيجيات مخصصة للانتباه والشمول (TAIS).

يتم تصميم وتنفيذ وتقييم TAIS في سبع دول مشاركة للاستجابة للاحتياجات المحددة لإحدى الفئات الضعيفة التي تم اكتشافها بعد إجراء مقابلات مع الأفراد المعرضين للخطر، ومقابلات أصحاب المصلحة، واجتماعات وحدة البحث الإجرائي ، وتحليل الممارسات الجيدة السابقة والبحوث المكتبية.

تم تصميم وتنفيذ وتقييم TAIS في سبع دول مشاركة للاستجابة للاحتياجات المحددة للمجموعة ضعيفة تم تحديدها بعد المقابلات مع الأفراد المعرضين للخطر، ومقابلات أصحاب المصلحة، واجتماعات وحدة البحث الإجرائي ، وتحليل الممارسات الجيدة السابقة والبحوث المكتبية.

تقوم الفرق الوطنية من فنلندا وهينجاريا وإيطاليا والأردن ولبنان وإسبانيا وتركيا بما في ذلك شركاء أعضاء في الاتحاد ومنظمات المجتمع المدني والمتخصصين والناشطين في برامج البحث الإجرائي (ARUs) بتطوير TAIS كأنشطة تجريبية.

يقدم RAISD تدريب بناء القدرات في المنصة التعلم الخاصة

خلال العامين الماضيين، حيث صممت نهجًا بحثيًا تشاركيًا قائمًا على إطار البحث المسؤول والابتكار لاكتشاف الاستراتيجيات المناسبة للاهتمام وإدماج الأشخاص النازحين قسراً. في هذا الصدد، صمم شركاء المشروع تدريبًا محددًا للبناء على قدرة الموظفين عند العمل في برامج البحث الإجرائي والالتزام بتنفيذ استراتيجيات الدمج للفئات الضعيفة المختارة.

تهدف فرص التدريب إلى دعم الجهات الفاعلة في الإدماج لاكتساب المعرفة والمهارات حول مجموعة واسعة من الموضوعات التي قد يحتاجون إليها في طريقهم نحو الاهتمام المبتكر واستراتيجيات الإدماج، المصممة وفقًا لسياق الضعف الذي يعملون فيه.

 

تتضمن برامج التدريب السبعة 13 جلسة مختلفة تتناول القضايا الأساسية للمهنيين والباحثين الذين يعملون مع الأشخاص المعرضين للخطر بشكل كبير من بين النازحين قسراً - القضية الأخلاقية وجوانب المساواة بين الجنسين والدعم النفسي وإدارة الصدمات.

تتوفر برامج تدريبة مجانًا في على منصة RAISD وهي مفتوحة لجميع الباحثين والمهنيين الذين يرغبون في تطوير خبرة متقدمة لتحليل التحديات والاحتياجات المحددة للفئات الضعيفة المستهدفة بشكل فعال أو تحديث مهاراتهم لتنفيذ استراتيجيات مناسبة وقائمة على الأدلة لتعزيز إشراك وإدماج الفئات الضعيفة.

فيما يلي نظرة عامة على البرامج التدريب التي يمكنك العثور عليها على منصة RAISD

اكتشف منصة التعلم RAISD

تحديثات من مجتمع RAISD للمعرفة

اجتمع مجتمع المعرفة RAISD عبر الإنترنت في 10 يونيو لحضور ورشة العمل الثانية للتحليل المتقاطع، بهدف جمع وجهات النظر الحاسمة حول افتراضات استراتيجيات الدمج المصممة ، ومشاركة الجهات الفاعلة وكذلك بشأن عمليات التصميم والتنفيذ.

 

تم تنظيم ورشة العمل لزيادة تحسين الجوانب المنهجية داخل وحول استراتيجيات والإدماج المحلي للفئات المعرضة للخطر بشدة والأقل حظا والمتأثرة بالنزوح القسري.

 

لقد كانت فرصة ممتازة لتبادل خبرات أعضاء ARU وجميع المهنيين المشاركين في المشاركة، مع التركيز على التكيف المستقبلي للمنهجية مع السيناريوهات الجديدة وإشراك الفئات الأقل حظا في عملية صنع القرار.

0
0
0
s2smodern