يشارك مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بجامعة اليرموك في اعمال "المعرض الافتراضي لفرص الدراسة والعمل"، الذي جاء تنظيمه ضمن أنشطة شبكة الاتحاد الأوروبي الإقليمية للخرّيجين والمهنيين الشباب، المموّلة من الإتحاد الأوروبي، وتبدأ اعماله اليوم الموافق الثامن من كانون الأوّل 2022، ويستمر حتى الثامن من كانون ثاني 2023.

 

وأشارت مديرة المركز الدكتورة ريم الخاروف إلى أن هذا المعرض يهدف إلى ربط طلاب التعليم العالي والخريجين من جميع التخصصات والدرجات، وبخاصة اللاجئين والشباب المقيمين بمصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا بفرص الدراسة والمنح الدراسية وفرص التطوع والتدريب والتطوير المهني، بالإضافة لفرص العمل بالعديد من القطاعات على المستوى المحلّي والإقليمي والأوروبي والدولي.

 

وبينت أنه يتم استضافة المعرض على منصة افتراضية منظّمة مثل المعارض الحقيقية مع قاعات عرض ومساحات تفاعلية تتواجد فيها المؤسسات وقاعة محاضرات للمشاركة بسلسلة من الندوات "عن بعد" وحلقات حوار طوال فترة المعرض.

 

واكدت الخاروف أن هذه المشاركة تشكل فرصة للانتشار الإعلامي الواسع للمركز من خلال ما يتيحه المعرض من مميزات تمكن الزائرين من مختلف دول العالم الاطلاع على تجربته في مجالات التعليم والتمكين ورفع كفايات الشباب اللاجئين واكسابهم المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل.

 

ويذكر أن المركز يشارك في المعرض إلى جانب 65 جهة مشاركة من دول الاردن، ولبنان، ومصر، والعراق، وتركيا.

 

وللتعرف والاطلاع على طبيعة ومضمون المشاركة من خلال الروابط التالية:

 

https://www.youtube.com/watch?v=72KVEHV_QME

 

https://www.youtube.com/watch?v=3vWGgT19TOI

0
0
0
s2smodern