"اليرموك": عرض فيلم وثائقي بمناسبة يوم اللاجئ العالمي

بمناسبة اليوم العالمي للاجئ، الذي صادف العشرين من الشهر الجاري، نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، وبالتعاون مع مكتبة الحسين بن طلال، فعالية خاصة تتضمن عرضا للفيلم الوثائقي باللغة الإنكليزية Mr. Tanimoto's Journey، والذي يحكي رحلة السيد تانيموتو" ذلك اللاجئ الياباني ووضعه في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحرب العالمية الثانية، بحضور مخرج الفيلم الدكتور جسي أ. ديزارد
وقالت مديرة مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتورة ريم الخاروف، إن المركز حريص على استثمار مثل هذه المناسبات الخاصة بقضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية لاستعراض هموم وقضايا ومشاكل اللاجئين على مختلف المستويات، سواء من خلال دراساته والابحاث التي يجريها بهدف التركيز على استشراف المستقبل، بهدف الوصول إلى معالجات وحلول قائمة على الخبرة والتحليل والربط الدقيق بين واقع الحال والخطى باتجاه المستقبل، أو التعرف على تجارب اللاجئين في المجتمعات المستضيفة على مستوى المنطقة والعالم.

من جهته، أشاد مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور عمر الغول، بالتعاون المشترك ما بين "مركز دراسات اللاجئين" ومختلف دوائر الجامعة في سبيل تقديم المعلومة وتعميم الفائدة وخدمة المجتمع المحلي في التوعية بمختلف القضايا ومن ضمنها قضية اللجوء.

وعلى هامش العرض، قدم مخرج الفيلم الدكتور جسي أ. ديزارد ، أستاذ الأنثروبولوجيا البصرية في جامعة ولاية كاليفورنيا ، شيكو ، شكره لجامعة اليرموك و"مركز دراسات اللاجئين" على إتاحة الفرصة لعرض الفيلم الذي يتناول قصَّة الهوية والوطن، والغربة داخل الوطن.
كما وتم في نهاية العرض نقاش موسع بين الحضور الذي تنوع بين عدد من اساتذة موظفي وطلبة الجامعة، ومخرج الفيلم حول مضمونه.

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  refuge@yu.edu.jo
  •   962-2-7211111+ 4700|4702
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163