مركز اللاجئين يبحث تشكيل شبكة بحثية متخصصة باللجوء

عقد مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك اول لقاءاته التشاورية مع مجموعة من الاكاديميين في الجامعة من مختلف التخصصات المهتمين في البحث بشؤون اللجوء والنزوح والهجرة القسرية.

 

مديرة المركز الدكتورة ريم الخاروف قالت إن الهدف من سلسلة اللقاءات هو إنشاء شبكة بحثية متخصصة بهذا المجال على مستوى جامعة اليرموك لتكون نواة لجهد بحثي واسع ومنظم على مستوى المنطقة، ولدعم وتطوير دور المركز واهدافه في مجالات البحث العلمي والدراسات.

واضافت أن المركز يضع كافة امكانياته بين ايدي الزملاء الباحثين في مختلف الكليات لبناء بحوث نوعية تخدم قضايا اللاجئين والوطن.

 

من جهة اخرى اشاد الباحثون المشاركون في اللقاء  بأهمية الدور الذي يقوم به المركز في خدمة اللاجئين والمجتمع المحلي من خلال العمل البحثي وتوسيع دائرة المشاركة الفاعلة في انشطة المركز بما يرتقي لدور الجامعة في القضايا المختلفة.

كما اكدوا على جاهزيتهم لدعم المركز وانشطته البحثية وقدموا مجموعة من الافكار المرتبطة بالبحث العلمي واللجوء التي ستضيف للمكتبة العلمية اضافة مميزة تعكس صورة اليرموك البحثية المتقدمة.

 

وحضر اللقاء الدكتور علي شحادة من كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، وكل من الدكتورة  مريم ابو عليم والدكتورة نهاد مخادمة والدكتور محمد مقابلة من كلية التربية الرياضية، والدكتور مظهر الزعبي والدكتورة علا سوداح من كلية الطب، والدكتور طارق الناصر رئيس قسم الدراسات والبحوث والسيد عزام العزام مشرف البرامج  في المركز.

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  refuge@yu.edu.jo
  •   962-2-7211111+ 4700|4702
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163