"مركز اللاجئين" ينظم دورة مجانية تعريفية لامتحان اللغة الإنجليزية/ التوفل

نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، دورة مجانية تحضيرية لامتحان اللغة الانجليزية (التوفل)، شملت عددا من طلبة مرحلة البكالوريوس المقبلين على التخرج وطلبة الدراسات العليا، بهدف التعريف في الامتحان وكيفية التحضير له.

مديرة المركز الدكتورة ريم الخاروف قالت إن هذا النشاط يأتي ضمن أنشطة وحدة الدعم الطلابي RSOS-Unit في المركز، والتي يسعى المركز من خلالها إلى عقد دورات متخصصة في مختلف المجالات، حيث تساهم في إكساب طلبة الجامعة المهارات اللازمة وما يخدمهم في مستقبلهم الأكاديمي والمهني.

وأضافت أن اختيار الطلبة تم بعد ان قام المركز بنشر إعلان للطلبة لحضور هذه الدورة، ومن ثم تم اختيارهم وفق معايير محددة، أهمها ان يكون الطالب بمستوى السنة الرابعة ومن طلبة الدراسات العليا وعلى أبواب التخرج.

وأشارت الخاروف إلى أن تنظيم المركز لهذه الدورة، يأتي إنطلاقا من خطته الاستراتيجية، وانسجاما مع رسالة الجامعة في خدمة المجتمع المحلي وفئة اللاجئين، وضمن برنامج دوري لعقد مثل هذه الأنشطة الهادفة، وفق دراسته لما يحتاجه الطلبة من مهارات خلال فترة دراستهم وبعد تخرجهم.

بدورها قالت عضو الشبكة البحثية في المركز – مدرسة البرنامج التدريبي الدكتورة أمل الناطور إن الإقبال الكبير لطلبة الجامعة على مثل هذا النوع من الدورات يعتبر مؤشرا على وعيهم بأهميتها وما يتطلبه سوق العمل والمراحل المقبلة من دراساتهم العليا، الأمر الذي يشكل حافزا لدى الأستاذ الجامعي في التطوع بتقديم هكذا دورات.

يذكر أن هذه الدورة تعقد على مدار يومين في الأسبوع، بواقع ثلاث ساعات لكل محاضرة وعلى مدار اربعة اسابيع.

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  refuge@yu.edu.jo
  •   962-2-7211111+ 4700|4702
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163