مركز اللاجئين في اليرموك ينظم لقاء بعنوان "رحلة الأمل"

 

  DSC2605

  

نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية بجامعة اليرموك بالتعاون مع جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا – مكتب الأردن / wusc.، لقاء بعنوان "رحلة الأمل" مع اللاجئ السوري حسان القنطار وهو متطوع في الجمعية.
وفي بداية اللقاء أكدت مديرة المركز الدكتورة ربى العكش على سعي المركز الدائم على تنظيم وعقد اللقاءات التي تمثل قصص النجاح والحافز للشباب في وضع الخطط المستقبلية وما تتضمنه من أهداف، مع ضرورة الايمان بهذه الأهداف للوصول إلى تحقيقها.
وأضافت العكش ان استضافة الشاب حسان القنطار والحديث عن تجربته في رحلة اللجوء تعتبر إحدى النماذج الواقعية والإيجابية والملهمة للشباب، رغم ما واجهه من صعوبات، حيث إن الإيمان بالهدف والعمل والسعي الدائم في ظل تسلحهم بالعلم والمعرفة هو الطريق لتحقيق ما يصبوا إليه.
فيما أعرب القنطار عن شكره للأردن على ما قدمته وتقدمه للاجئين من مختلف الجنسيات، ودوره العروبي في دعم أشقائه في ظل ما يواجهون من ظروف صعبة تدفعهم لمغادرة اوطانهم، مثمنا دور جامعة اليرموك ممثلة بمركز دراسات اللاجئين على تنظيم هذا النشاط والتقائه بمجموعة من الشباب الجامعي.
كما أكد خلال عرضه لتجربته على أهمية التسلح بالإصرار والعزيمة والمعرفة وعدم فقدان الأمل، والتعامل مع الصعوبات والتحديات التي يواجهها الشباب بمتخلف مراحل حياتهم كحافز لهم، واستثمارها كفرص، إضافة إلى إيمانهم في القدرة على التغيير الايجابي خدمة لمجتمعاتهم.
وأضاف أن ما يملكه الفرد من أدوات ومهارات شخصية يجعله أقرب من تحقيق هدفه، وأن الاستثمار الأمثل والإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي يساهم وبشكل كبير في إيصال الرسالة وتحقيق التأثير المطلوب.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مجموعة من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة، وعدد من الشركاء في جمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا – مكتب الأردن، تم مشاركة بعض المداخلات من قبل الحضور والنقاش حول تجربة

القنطار.

  DSC2602

 

 

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  refuge@yu.edu.jo
  •   962-2-7211111+ 4700|4702
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163