التوقيع على اتفاقية ارتباط أكاديمي بين "اليرموك والمعهد الوطني للموسيقى"

 d23fc49a a405 467c 8f84 ec69f47986bc

 

وقعت جامعة اليرموك والمعهد الوطني للموسيقا اتفاقية ارتباط أكاديمي، بهدف دعم رسالتيهما التعليميتين ويخدم أهدافهما في مجال التدريس والبحث والتدريب والتأهيل وإعداد القوى البشرية المؤهلة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، خلال استقباله المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك الحسين هنا متري شاهين، تطلع جامعة اليرموك الدائم نحو التوسع في شبكة علاقاتها مع مختلف المؤسسات الوطنية الرائدة، وفي مقدمتها مؤسسة الملك الحسين، التي تحمل أسم الملك الباني وأغلى الرجال جلالة المغفور له - بإذن الله-  الملك الحسين بن طلال، وما ينطوي في إطارها من معاهد ومراكز، لها مساهماتها الثقافية والفنية والمجتمعية على مستوى المملكة.

وأضاف أن العلاقة ما بين جامعة اليرموك والمعهد الوطني للموسيقى، هي علاقة تاريخية تمتد لسنوات عديدة، تعود إلى العام 2001 حين تم توقيع أول اتفاقية تعاون بين الجانبين، مشددا على أهمية البناء على هذه الاتفاقية، لتنفيذ سلسلة من البرامج النوعية الهادفة على مستوى محافظة إربد وإقليم الشمال، وبما يخدم المجتمع المحلي وافراده، كأن يتم البحث في إمكانية افتتاح فرع للمعهد الوطني للموسيقى في كلية الفنون الجميلة بحرم الجامعة.

وأشار مسّاد إلى أهمية التعاون ما بين كلية الفنون الجميلة والمعهد، على صعيد تدريب الطلبة، وخصوصا طلبة قسم الموسيقا، من خلال تعزيز مهاراتهم الفنية بما يُشكل إضافية نوعية لمخزونهم العلمي والأكاديمي، وبالتالي إفساح المجال أمامهم لمزيد من الفرص للتميز والإبداع.

من جانبها، ثمنت شاهين، تعاون جامعة اليرموك الدائم مع مختلف مراكز ومعاهد مؤسسة الملك الحسين، وما تمثله هذه الجامعة من عراقة أكاديمية لها مكانتها وسمعتها، وما جسدته الجامعة من خلال رسالتها القائمة على الريـادة والتميـز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمـي وخدمــة المجتمــع.

كما وأبدت استعداد مؤسسة الملك الحسين، من خلال المعهد الوطني للموسيقى، للتعاون مع الجامعة، لوضع الخطط والأفكار المشتركة، فيما يخص تشكيل فرقة فنية للموسيقى العربية، تقوم على إحياء التراث الوطني الأردني والمحافظة عليه، انطلاقا من الأهداف والتطلعات المشتركة لكل من جامعة اليرموك والمعهد الوطني للموسيقى.

وتنص الاتفاقية على أنه ولغايات منح درجتي البكالوريوس والماجستير، يلتزم المعهد بتدريس   الخطط الدراسية المعدّة من قبل جامعة اليرموك والمعتمدة من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

كما ويلتزم المعهد بالأنظمة والتعليمات والأسس المعمول بها في جامعة اليرموك والخاصة بقبول الطلبة وانتظامهم في الدراسة وتقييم تحصيلهم الأكاديمي، كما ويلتزم المعهد بأنظمة جامعة اليرموك وتعليماتها الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية عند تعيين أو ترقية عضو هيئة التدريس (بما يخص درجتي البكالوريوس والماجستير) في المعهد.

وبموجب الاتفاقية، تُمنح الدرجات العلمية والشهادات للدارسين في المعهد بقرار من مجلس عمداء جامعة اليرموك وبتوصية من المعهد وبتنسيب المجالس المختصة لدى جامعة اليرموك.

كما وتحمل الدرجات والشهادات الصادرة عن المعهد شعار جامعة اليرموك وتكون موقعة حسب الأصول ويشار فيها إلى ارتباط المعهد أكاديمياً بجامعة اليرموك.

وحضر توقيع الاتفاقية كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، ومدير المعهد الوطني للموسيقى محمد عثمان صدقي، وعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور علي الربيعات، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.

 3e9b83cc 649b 48bd a27e 13d5a97ff873

f23a86a3 1860 4e66 9b86 fea4afecbf90

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  refuge@yu.edu.jo
  •   962-2-7211111+ 4700|4702
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163