عقد دورة "التعليم التطبيقي لريادة الأعمال" في اليرموك

نظم مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك دورة "التعليم التطبيقي لريادة الأعمال" وذلك ضمن فعاليات المدرسة الشتوية لمشروع "تطوير قدرات الابتكار وريادة الأعمال" بالتعاون مع كل من الجامعة الأردنية والجامعة الهاشمية وجامعة سارلاند في ألمانيا، والتي استمرت على مدار خمسة أيام.
وجاء تنظيم هذه الدورة التي شارك فيها (19) استاذا جامعيا من الجامعات السورية وعدد من الاساتذة وطلبة الدراسات العليا من الجنسية السورية في الجامعات الأردنية بهدف تأهيلهم في مجال ريادة الأعمال.
مديرة مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية الدكتورة ريم الخاروف قالت إن هذا التدريب يأتي بهدف استثمار قدرات اللاجئين وتوفير فرص التأهيل والتعليم المستمر للأكاديميين السوريين وتمكينهم من إنشاء شبكات مهنية في مجال تطوير المناهج وريادة الأعمال، والعمل على تأطير افكارهم ومشاريعهم الريادية ضمن إطار علمي، وتحفيزهم على توجيه طاقاتهم العلمية والمعرفية وترجمتها إلى مشاريع ريادية ابداعية.
وأكدت أن هذا المشروع يسعى إلى مواكبة التطور العلمي والأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي من خلال التركيز على تطوير العملية التدريسية والمناهج والخطط المتعلقة بريادة الأعمال، لافتة إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مجموعة المشاريع التي يعمل المركز على تنفيذها في سبيل خدمة قضايا اللجوء والنزوح والهجرة القسرية والمجتمع المحلي.
وتضمنت فعاليات الدورة عقد عدد من الجلسات للتعريف بمفهوم ريادة الأعمال والأسس التي تقوم عليها، والملف التعريفي لرجل الأعمال، والعقلية الريادة، وتحديد الفرص، وخلق الأفكار الريادية، كما تضمنت الجلسات اطلاع المشاركين في الدورة على مخططات ونماذج ريادية في الأعمال التجارية، وكيفية رسم استراتيجيات العمل وتطويرها، وتحليل السوق، وأساسيات تمويل الأعمال.

YU

اتصل بنا

  •  اربد- الاردن, ص.ب 566 الرمز البريدي 21163
  •  refuge@yu.edu.jo
  •   962-2-7211111+ 4700|4702
  •  7211111 2 962 +
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.
+96227211111Irbid - Jordan, P.O Box 566 ZipCode 21163